الكهرباء وأمنية تؤسسان شركة لمد شبكة ألياف ضوئية معلقة

أبرمت شركتا الكهرباء الأردنية وأمنية للهواتف المتنقلة، اتفاقية لتأسيس شركة لمد شبكة ألياف ضوئية وربط العدادات الذكية ومكونات الشبكة الكهربائية المملوكة لشركة الكهرباء.
 
وستقدم الشركة الجديدة خدمات الإنترنت فائقة السرعة بالجملة لشركات الاتصالات ومزودي خدمات الإنترنت ليستفيد منها ما يقارب 4ر1 مليون منزل وشركة ومنشأة.
وحسب الاتفاقية التي وقعها عن شركة الكهرباء رئيس مجلس الإدارة عصام بدير، وعن أمنية الرئيس التنفيذي المهندس زياد شطارة، بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والإدارة العليا في الشركتين، سيتم إطلاق شركة جديدة مملوكة لشركتي الكهرباء الأردنية وأمنية، بعد الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات ذات العلاقة.
وثمن بدير هذه الشراكة التي ستعود بمكاسب كبيرة على مساهميها ومشتركيها والاقتصاد الوطني بشكل عام من خلال تطبيق نموذج عملي متطور للتكامل بين قطاعي الكهرباء والاتصالات ما يتيح تقديم خدمات أفضل في مجال الفوترة والمحافظة على استمرارية إيصال التيار الكهربائي للمشتركين، ومعالجة الفاقد الكهربائي وظاهرة الاستجرار غير المشروع للطاقة من خلال استخدام شبكة الألياف الضوئية للسيطرة على العدادات ومكونات شبكة التوزيع الكهربائية.
وعبر الرئيس التنفيذي لمجموعة بتلكو، إيهاب حناوي، عن ثقة مجموعة بتلكو البحرين بالاقتصاد الوطني والبيئة الاستثمارية الجاذبة في الأردن، مشيرا الى أن الاتفاقية ستعزز من استثمارات المجموعة في الأردن.
بدوره، اعتبر شطارة، ان هذه الشراكة إنجاز جديد للشركة وقفزة كبيرة على صعيد انتشار خدمات الإنترنت عالية الجودة والسرعة وفقاً لأحدث التقنيات العالمية المعتمدة في الاردن. (بترا)

27-شباط-2019 23:19 م

نبذة عن الكاتب